أخطاء كتاب معضلة القرآن مقتل سعد بن عبادة
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
أخطاء كتاب معضلة القرآن مقتل سعد بن عبادة
"الأنصار
)صفحات: 34 ، 35 ، 39 ، 57 ، 125 ، 137 ، 138 ، 153 ،
159 ، 227 ، 339 ، 382 ، 419 (
هم كل من ناصر النبي محمد من سكان المدينة )يثرب(، من الأوس والخزرج، بعد أن هاجر إليهم محمد من مكة وكل من معه من المهاجرين. وقد ناصروه باعتناقهم للإسلام وانضمامهم له في غزواته ضد قريش، وكانوا عونًا له في بناء الدولة «السياسية المحمدية .» وقد طمعوا في الخلافة بعده نظرًا للدور الكبير الذي لعبوه في نشر دعوته، فقُتل زعيمهم سعد بن عبادة الأنصاري، في اجتماع السقيفة حيث تم مبايعة أبي بكر الصديق، وقيل أن الجن رمته بالسهام."
الخطا هنا هو مقتل سعد بن عبادة الأنصاري، في اجتماع السقيفة والروايات تشير لمقتله فى بصرى بالشام ورواية فى حوران وهناك روايات فى كتب أخرى تشير لوجوده بعد السقيفة ومبايعة بعض الناس له كخليفة ورواية تبين أنه عاش فى خلافة عمر وهى :
لما ولي عمر لقيه ذات يوم في طريق المدينة فقال: إيه يا سعد! فقال: إيه يا عمر! فقال عمر: أنت صاحب ما أنت صاحبه؟ فقال سعد : نعم، أنا ذاك، وقد أفضى إليك هذا الأمر، كان -والله- صاحبك أحب إلينا منك، وقد أصبحت كارهًا لجوارك. فقال عمر : إنه من كره جوار جاره تحول عنه. فلم يلبث إلا قليلاً حتى انتقل إلى الشام، فمات بِحوران.
المهم هنا هو أن المؤلفون يختارون الروايات الشاذة تاريخيا وحديثيا ليبنوا عليه شبهاتهم وهنا سعد بن عبادة ليس نصا فى الوحى الذى هو الاسلام ومن ثم هم يختارون مسائل لا علاقة له بالوحى لكى يضلوا الناس على أن مقتل سعد هو خطأ فى الإسلام مهى طريقة بينها المثل الشعبى " مش قادر على الحمار بيشد فى البرذعة " فهم لا يقدرون على نقد الوحى ومن ثم ي>هبون لنقد المسلمين على أنهم جزء من الإسلام
)صفحات: 34 ، 35 ، 39 ، 57 ، 125 ، 137 ، 138 ، 153 ،
159 ، 227 ، 339 ، 382 ، 419 (
هم كل من ناصر النبي محمد من سكان المدينة )يثرب(، من الأوس والخزرج، بعد أن هاجر إليهم محمد من مكة وكل من معه من المهاجرين. وقد ناصروه باعتناقهم للإسلام وانضمامهم له في غزواته ضد قريش، وكانوا عونًا له في بناء الدولة «السياسية المحمدية .» وقد طمعوا في الخلافة بعده نظرًا للدور الكبير الذي لعبوه في نشر دعوته، فقُتل زعيمهم سعد بن عبادة الأنصاري، في اجتماع السقيفة حيث تم مبايعة أبي بكر الصديق، وقيل أن الجن رمته بالسهام."
الخطا هنا هو مقتل سعد بن عبادة الأنصاري، في اجتماع السقيفة والروايات تشير لمقتله فى بصرى بالشام ورواية فى حوران وهناك روايات فى كتب أخرى تشير لوجوده بعد السقيفة ومبايعة بعض الناس له كخليفة ورواية تبين أنه عاش فى خلافة عمر وهى :
لما ولي عمر لقيه ذات يوم في طريق المدينة فقال: إيه يا سعد! فقال: إيه يا عمر! فقال عمر: أنت صاحب ما أنت صاحبه؟ فقال سعد : نعم، أنا ذاك، وقد أفضى إليك هذا الأمر، كان -والله- صاحبك أحب إلينا منك، وقد أصبحت كارهًا لجوارك. فقال عمر : إنه من كره جوار جاره تحول عنه. فلم يلبث إلا قليلاً حتى انتقل إلى الشام، فمات بِحوران.
المهم هنا هو أن المؤلفون يختارون الروايات الشاذة تاريخيا وحديثيا ليبنوا عليه شبهاتهم وهنا سعد بن عبادة ليس نصا فى الوحى الذى هو الاسلام ومن ثم هم يختارون مسائل لا علاقة له بالوحى لكى يضلوا الناس على أن مقتل سعد هو خطأ فى الإسلام مهى طريقة بينها المثل الشعبى " مش قادر على الحمار بيشد فى البرذعة " فهم لا يقدرون على نقد الوحى ومن ثم ي>هبون لنقد المسلمين على أنهم جزء من الإسلام
ASHEK SUFIAN- المميزين
- sms :
الجنس :
المشاركات : 892
التسجيل : 09/04/2015
مواضيع مماثلة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن القول بأن محمد لم يترك القرآن مجموعا
» أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية
» أخطاء كتاب معضلة القرآن أن فى القرآن نيران غضبه على عمه أبي لهب )
» أخطاء كتاب معضلة القرآن ذاكرة الناس كانت الأداة الرئيسية في تسجيل نصوص القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن قولهم 114) .
» أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية
» أخطاء كتاب معضلة القرآن أن فى القرآن نيران غضبه على عمه أبي لهب )
» أخطاء كتاب معضلة القرآن ذاكرة الناس كانت الأداة الرئيسية في تسجيل نصوص القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن قولهم 114) .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى