أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية
صفحة 1 من اصل 1 • شاطر
أخطاء كتاب معضلة القرآن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية
قال المؤلفون "القرآن مصدر لدراسة تاريخ محمد والإسلام المبكر القرآنُ سِجّلُ الدعوة المحمدية، الذي يساعدنا على فهم شخصية محمد، فعلى سبيل المثال،
نجد فيه زفرات قلق محمد )سورة الشرح ]الإنشراح[94، أو نيران غضبه على عمه أبي لهب )سورةالمسد 111 (، أو أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية كموقفه تجاه زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبني ليتمكن من الزواج بها )الأحزاب 33 : 4، 36 ، 37 ، 53 (. وأيضاً، نكتشف عبر القرآن كيف تصوّر محمد محيطه وكيف تعامل معه وأنتج عقيدته تجاه الموالين والمعارضين ]راجع «القرآنُ و أتباع الديانات الآخرى »، صفحة 385 ["
الخطأ الثالث أن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية كموقفه تجاه زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبني ليتمكن من الزواج بها )الأحزاب 33 : 4، 36 ، 37 ،53)
نلاحظ العبط هنا وهو أن النبى (ص)غير الأحكام لتوافق قراراته الإنسانية فحكم بأن يطلق الابن بالتبنى زوجته حتى يتزوجها هو ونص القرآن يظهر لنا النبى(ص) خائفا من إخبار الناس بالحكم فلو كان القرآن من عنده فلماذا يظهر خوفه من الناس فى قوله تعالى " وإذ تقول للذى أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك وتخفى فى نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه"؟
إن القرآن لو كان من عنده فلن يذكر حكاية خوفه من إخبار الناس بحكم الطلاق وحكم زواج الإنسان من زوجة ابنه بالتبنى سابقا
ولو افترضنا ان النبى(ص) مفتريا وهو ليس كذلك فما الحاجة إلى حكم وشغل الناس فهو يقدر على دس السم لابنه بالتبنى ويتزوج المرأة بعده او يرسله فى حرب يقتل فيها أو غير هذا من الأساليب التى يبرع فيها الكاذبون
ولو كان النبى(ص) يريد زواجها فلماذا زوجها من ابنه بالتبنى فقد كان فى يده أن يتزوجها قبله دون أى مشكلة فلماذا يصنع مشكلة هو فى غنى عنها ؟
هى ابنة عمته كما تقول المصادر التاريخية وهى من المؤمنات به ومن ثم كان زواجهما فى البداية سهلا وبلا اى مشاكل
نجد فيه زفرات قلق محمد )سورة الشرح ]الإنشراح[94، أو نيران غضبه على عمه أبي لهب )سورةالمسد 111 (، أو أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية كموقفه تجاه زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبني ليتمكن من الزواج بها )الأحزاب 33 : 4، 36 ، 37 ، 53 (. وأيضاً، نكتشف عبر القرآن كيف تصوّر محمد محيطه وكيف تعامل معه وأنتج عقيدته تجاه الموالين والمعارضين ]راجع «القرآنُ و أتباع الديانات الآخرى »، صفحة 385 ["
الخطأ الثالث أن فى القرآن أحكام تغيرت وفقاً لتقلّب قراراته الإنسانية كموقفه تجاه زينب بنت جحش زوجة ابنه بالتبني ليتمكن من الزواج بها )الأحزاب 33 : 4، 36 ، 37 ،53)
نلاحظ العبط هنا وهو أن النبى (ص)غير الأحكام لتوافق قراراته الإنسانية فحكم بأن يطلق الابن بالتبنى زوجته حتى يتزوجها هو ونص القرآن يظهر لنا النبى(ص) خائفا من إخبار الناس بالحكم فلو كان القرآن من عنده فلماذا يظهر خوفه من الناس فى قوله تعالى " وإذ تقول للذى أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك وتخفى فى نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه"؟
إن القرآن لو كان من عنده فلن يذكر حكاية خوفه من إخبار الناس بحكم الطلاق وحكم زواج الإنسان من زوجة ابنه بالتبنى سابقا
ولو افترضنا ان النبى(ص) مفتريا وهو ليس كذلك فما الحاجة إلى حكم وشغل الناس فهو يقدر على دس السم لابنه بالتبنى ويتزوج المرأة بعده او يرسله فى حرب يقتل فيها أو غير هذا من الأساليب التى يبرع فيها الكاذبون
ولو كان النبى(ص) يريد زواجها فلماذا زوجها من ابنه بالتبنى فقد كان فى يده أن يتزوجها قبله دون أى مشكلة فلماذا يصنع مشكلة هو فى غنى عنها ؟
هى ابنة عمته كما تقول المصادر التاريخية وهى من المؤمنات به ومن ثم كان زواجهما فى البداية سهلا وبلا اى مشاكل
ASHEK SUFIAN- المميزين
- sms :
الجنس :
المشاركات : 892
التسجيل : 09/04/2015
مواضيع مماثلة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن القول بأن محمد لم يترك القرآن مجموعا
» أخطاء كتاب معضلة القرآن أن فى القرآن نيران غضبه على عمه أبي لهب )
» أخطاء كتاب معضلة القرآن ذاكرة الناس كانت الأداة الرئيسية في تسجيل نصوص القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن قولهم 114) .
» أخطاء كتاب معضلة القرآن مقتل سعد بن عبادة
» أخطاء كتاب معضلة القرآن أن فى القرآن نيران غضبه على عمه أبي لهب )
» أخطاء كتاب معضلة القرآن ذاكرة الناس كانت الأداة الرئيسية في تسجيل نصوص القرآن
» أخطاء كتاب معضلة القرآن قولهم 114) .
» أخطاء كتاب معضلة القرآن مقتل سعد بن عبادة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى